منتدى بانوراما الحو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى بانوراما الحو

منتدى الاغانى وفيديو والاخبار
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 انتظام مترو العتبة - مصر الجديدة.. وإقبال متوسط من الركاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو ذهبى
عضو ذهبى
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2322
العمر : 53
الدولة : مصر
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

انتظام مترو العتبة - مصر الجديدة.. وإقبال متوسط من الركاب Empty
مُساهمةموضوع: انتظام مترو العتبة - مصر الجديدة.. وإقبال متوسط من الركاب   انتظام مترو العتبة - مصر الجديدة.. وإقبال متوسط من الركاب I_icon_minitimeالجمعة 09 مايو 2014, 1:56 pm

انتظام مترو العتبة - مصر الجديدة.. وإقبال متوسط من الركاب
المواطنون: تكييف المحطات والقطارات حمانا من لهيب الحرارة
حانت الفرصة لإنقاذ المترو القديم.. أو إحالته للمعاش


وسط تأكيد المهندس علي فضالي رئيس مترو الأنفاق انتظام حركة قطارات الخط الثالث العتبة - مصر الجديدة والقيام ب 428 رحلة يوميا.. رحب الركاب بالوسيلة المنافسة الجديدة التي أصبحت أكثر أهمية بامتدادها حتي شارع الأهرام بالضاحية العريق.
يقول أمير علي - مصر الجديدة: مترو الانفاق من أهم المشروعات القومية التي ساهمت بشكل كبير في حل مشاكل سكان القاهرة وتخفيف الزحام عن الشوارع الرئيسية واليوم نشهد مرحلة جديدة تساعد علي تخفيف الزحام في القاهرة وخدمة مئات الآلاف من المواطنين بمنطقة مصر الجديدة وأنها سوف ترفع المعاناة عن المواطنين الذين عانوا لسنوات طويلة من الزحام.
ويشاركه الرأي سالم محمد سالم - مدرس مشيرا إلي أن تشغيل الخط الثالث سيرحمنا من متاعب مترو مصر الجديدة والترام الذي عفا عليه الزمن واصبح لا يليق بمستوي العاصمة حيث يعاني ركابه من انقطاع التيار الكهربي المستمر وتدني مستوي النظافة وفوضي المواعيد وغيرها من المشاكل.
يضيف احمد طه - أعمال حرة - المرحلة الجديدة من المترو اضافة كبري للقاهرة الكبري متمنيا سرعة الاهتمام بتنفيذ المراحل المتبقية بالخط الثالث والبدء في الخط الرابع الذي يربط القاهرة والجيزة بأكتوبر والشيخ زايد وميدان الرماية وغيرها مشيرا إلي أن تلك المرحلة سوف ترحم المواطنين من استغلال سائقي الميكروباص والتاكسي الذين يرفعون تعريفة الركوب والأجرة في غياب تام للأجهزة الرقابية بالدولة.
وناشد طه مسئولي الوزارة وشركة المترو النظر في الخطين الأول والثاني وتطويرهما بتحديث القطارات وتكييف المحطات والعربات وعودة الانضباط في مواعيد التقاطر مع رفع الاشغالات من أمام المحطات والقضاء علي ظاهرة الباعة الجائلين والمتسولين.
ويضيف رزق البيلي مهندس ان اهتمام وزارة النقل بتكييف الخط الثالث وقطاراته حمي الركاب من ساونا قطارات الخطين الأول والثاني التي يعاني منها المواطنون بسبب عدم جدوي المراوح واجهزة التهوية كما ان حرص المسئولين علي عدم زيادة سعر التذكرة بادرة جيدة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد ومعاناة المواطنين.
ويشير سلام العربي - تاجر إلي أهمية استكمال جميع مراحل الخط المتبقية لتصل المطار لرفع التكدس عن شوارع القاهرة تماما وتوفير الوقت والجهد للمواطنين بالاضافة لضرورة الحفاظ عليه من الباعة الجائلين الذين احتلوا محطات الخطين الأول والثاني ووضع الضوابط والقوانين للحفاظ علي وجهه الحضاري من عبث المتسولين.
علي طه - طالب بسرعة ادراج المرحلة الثانية من الخط الثالث ضمن اشتراكات الطلاب مراعاة لظروفهم وعدم تكرار مأساة الطلاب مع المرحلة الأولي حيث كان يتم تطبيق الغرامة عليهم والزامهم بقطع تذكرة جديدة دون الاعتراف بالاشتراك الشهري علي جميع الخطوط.
بينما يتضرر كرم محمد - موظف بشركة غاز من تباعد فترات التقاطر من 5 إلي 7 دقائق حسب أوقات الذروة وهي فترات طويلة مقارنة بالخطوط القديمة التي تتراوح من 2 إلي ثلاث دقائق لمواجهة الزحام والتكدس داخل القطارات داعيا الشركة تطبيق تعليمات ابواب الصعود والنزول كبادرة يتم تنفيذها بعد ذلك في الخطين الأول والثاني مع عدم الجلوس علي المقاعد المخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
كما يتضرر اسامة محمد - موظف من انقطاع شبكات المحمول الثلاثة بمجرد النزول لمحطات الخط الثالث مما يصعب من التواصل بين المواطنين داعيا مسئولي الشركة التنسيق مع مسئولي شركات الاتصالات وتغطية جميع المحطات مثل الخطين الأولي والثاني.
يشكو محمود يوسف - مدينة نصر من عدم ربط الخط الثالث بالخط الأول حيث يضطر المواطنون لاستقلال احد قطارات الخط الثاني والنزول بمحطة العتبة لأخذ أحد قطارات الخط الثالث وهو ما يشكل عبئا علي كبار السن مؤكدا أهمية انشاء نقاط اسعاف داخل المحطة وزيادة محطات التهوية داخل المحطات خاصة لافتا إلي أهمية اعمال الصيانة للمصاعد والسلالم الكهربائية مراعاة لكبار السن واصحاب الحالات القاسية الذين لا يتحملون الصعود علي السلالم لمثل تلك الارتفاعات.
من جانبه أكد المهندس محمد بدوي نائب رئيس شركة المترو ان هناك 7 قطارات تعمل بالمرحلة الثانية تقوم بما يقرب من 420 رحلة يوميا بزمن تقاطر 5 دقائق في أوقات الذروة وانه سوف يتم تغيير زمن التقاطر في حالة تزايد الركاب وتمتد من ميدان العباسية حتي محطة الأهرام وتضم 4 محطات للركاب تحت سطح الأرض وهي أرض المعارض - الاستاد - كلية البنات - الأهرام ومن المتوقع ان تنقل المرحلتان الأولي والثانية ما يقرب من 500 إلي 600 ألف راكب يوميا.
اضاف ان هناك نقاط اسعاف مجهزة لاستقبال أي حالات طارئة ومراعاة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن تم تجهيز المصاعد الكهربائية علي أعلي مستوي وتشرف علي صيانتها شركات متخصصة للصيانة والتعامل مع أي اعطال طارئة وعن تأمين المنترو وأكد ان هناك تنسيقا تاما مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين القطارات والمحطات والركاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dwdy.ahlamontada.com
 
انتظام مترو العتبة - مصر الجديدة.. وإقبال متوسط من الركاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مترو العتبة العباسية مكيف .. وينطلق الثلاثاء القادم
» الفيفا يكشف عن الكرة الرسمية الجديدة لكأس العالم
» الملايين تفتح باب التعاقدات الجديدة "200" مليون جنيه حصيلة رعاية الأهلي
» غناء 2013..تهديدات "الجماعة الإلاهابية" وراء تأجيل طرح الألبومات الجديدة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بانوراما الحو  :: اخر الاخبار-
انتقل الى: